الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

السيو والترافيك والمبيعات والربحيه |SEO-CONVESION-PROFIT

اليوم جئت لكم بمعلومات هامه عن علاقه السيو والترافيك والمبيعات والربحيه والعائد علي الاستثمار وهو ترجمه ل هانج اوت علي جوجل بلس قام به الاخ العزيز علي حسيني المتخصص في هذا المجال SEO )Search Engine Optimization ) .
سوف نبدا بشرح الرتب {ranks} بشكل مبسط انه قد تستطيع باستخدام اساليب السيو white hat seo اقصد ان تحتل رتبه معينه لموقعك او لكلمات البحث بالنسبه اليك وبالتالي فسوف يترتب علي ذلك الحصول علي نوع من الترافيك يسمي organic traffic او ببساطه الزوار الذين ياتون اليك عن طريق محركات البحث ويجب عليك حينئذ بعمل قمع او قناه لتوجيه هذا الترافيك لتحقيق الاهداف الخاصه بك ويمكن تقسيمها لقسمين :
- عمل lead محدد مثل ملا استماره علي سبيل المثال او كتابه ايميل او اتصال هاتفي .
- واما تحقيق عمليه بيع معينه sales مثلا الوصول لصفحه thank you - 
وبعد المرور بهذه المرحله يمكن عمل نسبه معينه من العائد او revenue حصيله هذه العمليات التي تكلفك بعض ال cost و ايضا الوقت لتحصل في النهايه علي الربح profit .
ويمكن حساب العائد علي الاستثمار ROI  بطريقه سهله = PROFIT الربح / الانفاق cost 
ويكون علي الاقل 200 % 
ويكون حساب هذه المعادله هام جدا وخصوصا بمواقع E- Commmerce 
علي سبيل المثال:
اذا كان لدينا موقع يستقبل 10000 زائر شهريا ويحقق 200 بيعه فيكون معدل التحقيق 2 % وقد يكون الموقع يحتل رتبه جيده وايضا لديه ترافيك كبير ولكن لا يحقق ربحيه جيده وقد يرجع هذا لاسباب كثيره ومنها 
- شكل landing page وتصميمها ومدي سهولتها  لتحقيق الهدف 
- عدم وجود call to action 
- عدم وجود فريق مبيعات قوي لتحويل العمل الي مبيعات حقيقيه .
ويجب الاستعانه بالاده المجانيه جوجل analytics لمعرفه التقارير الدقيقه وايضا عمل tracking جيد .
شكر خاص للاستاذ علي حسنين واتمني ان يكون المعلومات مفيده للجميع 


السيو والترافيك والمبيعات والربحيه |SEO-CONVESION-PROFIT

شارك الموضوع مع اصدقائك ولا تنسوا دعمنا بالضغط علي الزر +1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق