محمد انس -4 سبتمبر 2014
بدا اليوم الثاني بمؤتمر الافلييت العرب بمصر بالجامعه الامريكيه بالقاهره Arab Affiliate Summit بحضور خبراء الافلييت العرب في مصر والمغرب والاردن .
بدا اليوم الثاني بمؤتمر الافلييت العرب بمصر بالجامعه الامريكيه بالقاهره Arab Affiliate Summit بحضور خبراء الافلييت العرب في مصر والمغرب والاردن .
بدا الاستاذ محمد فوزي بالتحدث عن تجربته بالتسويق بالعموله لشركه توظيف بيت bayt التي يمكن للمسوقين المبتدئين والمحترفين التعامل معها وهي من الشركات المضمونه والتي تحتوي علي كثير من الوظائف المضمونه لمختلف المهن .
وتحث عن تصميم الصفحات وعدم ذكر اسماء الشركات واستخدام الكلمات الذهبيه مثل سجل ولفتره محدوده او شرح كيفيع عمل cv او وظائف خاليه لكل التخصصات في كل الدول العربيه ووضع قصص نجاح من شركه بيت او وظائف بشركات البترول.
وذكر عوامل تحفيز الزائر علي التسجيل :
1-عمل تصميم صفحه جذاب .
2-وجود كلمات محفزه واسهم وصور jif .
3-تجهيز احاله الرابط لصفحه الاعلان .
4-المصداقيه والجديه وعدم وجود اخطاء في الرسائل الاعلانيه .
5-عدم الاكثار من رابط الاحاله .
بعض طرق النشر :
1-المبوبات والرد التلقائي للايميل برقم تيليفون مش شغال .
2-عمل كتب او مجله بها لينكات الاحاله وتوزيعها مجانا .
3-عمل جروبات للصفحات .
4- وظائف بترول قطر
5- التسويق بالفيديوهات
6- ارسال رسائل ل mail list المهتمين .
7- ترويج ونشر علي مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات .
8- عمل حملات علي جوجل ادوردز ومراعاه نقاط الجوده اي ارتباط الكلمات الرئيسيه بعنوان و نص الاعلان والتي قد تصل بسعر النقره الي 6 :9 قروش واضافه امتدادات الاعلانات ويجب تقسيم كل حمله لوحدها لتسهيل عمل A/B test .واستخدام الكلمات السلبيه negative keyeords مثل وظائف حكوميه .
ثم تحليل الاعلان لتحديد اي الكلمات الرئيسيه بحث ووضعها في صيغه الاعلان لكي تقلل من التكلفه وتزيد CTR , استبعاد موقع بيت دوت كوم .
واستخدام الاعلان الديناميك
ثم عرض استرتيجيته للربح من اليوتيوب وكيف حصد الاف الدولارات منها
ثم تحليل الاعلان لتحديد اي الكلمات الرئيسيه بحث ووضعها في صيغه الاعلان لكي تقلل من التكلفه وتزيد CTR , استبعاد موقع بيت دوت كوم .
واستخدام الاعلان الديناميك
ثم عرض استرتيجيته للربح من اليوتيوب وكيف حصد الاف الدولارات منها
ثم اسعرض عمر الصاحي مدير بموقع سوق مصر وبدا يشرح 3cs وهم cell phonesو cellular و computer suppliers وحجم السوق من بيعه لهذه المنتجات ثم ال fashon و travel وخصوصا تذاكر الطيران التي تحقق نسب مبيعات عاليه من خلال الانترنت .
ثم استعرض عمر الصاحي ايضا اهميه التفريق بين mission and vision
واخيرا تناول الصاحي خطه موقع سوق للتوسع في التجاره الالكترونيه في المنطقه بالرغم من الصعوبات في ظل القيود والصعوبات في المنطقه العربيه .
بالبدا في تدريب مجموعات تصل عددها من 80 - 100 فرد عبر برنامج سوق عبر الرابط http://www.efeegypt.org/ecommerce
د محمد فريد مدير بشركه CHANGYOU واحده من اكبر شركات التكنولوجيا في الصين واسهمها في بورصه ناسداك وعرض برامج طورتها شركه CHANGYOU للاندرويد و ال pc وايضا اظهر كم احتياج شركته للانتشار وغزو الاسواق واحتياج الشركه للمسوقين لتحقيق اهدافها .
واستانف ا احمد حلمي صاحب موقع stylish eve كلمته باهميه الاهتمام بالمحتوي الفريد والمميز ليفيد المستخدم وكيف يختار من يكتبون له في موقعه بعنايه وحرصه علي اختيار من يتحدثون اللغه الانجليزيه شرط ان تكون لغتهم الام وايضا المشرف علي المحتوي لديه وان هذا هو سر نجاحه ووصوله الي ان تم ترشيحه من جوجل ليكون من الناشرين المميزين premium adsense publisher وكان له وجهه نظر مختلفه عن ا محمد فوزي في استراتيجيته للربح من اليوتيوب التي تهتم بكم الفيديوهات في القناه .
وبدا الخبير المغربي سيمو لايف بكلمه جميله عن مصر في بدايه حديثه ومابها من امن وامان بالرغم من كل ما تتناوله القنوات الاعلاميه وعبر باكثر من طريقه حبه لمصر واللغه المصريه والمصريين .
وبدا سيمو لايف حديثه عن ABC marketing funnel ثم تحدث عن مواقع PPV ads مثل Leadimpact واستهداف المواقع المنافسه .
وتحدث سيمو لايف ايضا عن تجربته بالربح عن طريق Email Marketing وكيف حقق الكثير عن طريق ارسال الرسائل البريديه باستخدام Mailchimp و Aweber و Get response والتي توفر خدمات auto respond او الرد التلقائي وترسل الايميلات ايضا باسم صاحبها مما يكسبها تميزا وتساعد في تقويه علاقه المسوق بقائمته البريديه .
ثم استعرض سيمو لايف مواقع عمل ال squeez page لبناء القائمه البريديه المرتبطه باهتمام محدد او نشاط محدد مثل Lead pages و optimize press
واكد علي انه اذا اشتري العميل مره يمكن ان يشتري مرات اخري ثم فتح حسابه علي كليك بانك وبهذا الشان اوضح انه يمكن فتح اكثر من حساب في كليك بانك ليثبت ما حققه في كليك بانك باستخدام الرسائل البريديه بعدما حقق علاقه وطيده وثقه مع قائمته البريديه .
ولمعرفه المنتجات قبل اطلاقها ذكر سيمو اسم موقعين وهما jvzoo و jvnotify pro
ومن الطريف انقطاع التيار الكهربي خلال كلمته وعلق علي انه "كان في نيتي اقول كل حاجه "
ونصح سيمو انه لابد من استخدام الكلمات الذهبيه لتشجيع الشراء مثل لفتره محدوده او باقي 10 ايام فقط علي انتهاء العرض ثم باقي 4 ايام فقط علي انتهاء العرض الخ من الكلمات لتحريك المشترين .
وانقطع التيار للمره الثانيه وتم تغيير البروجيكتور في حديث سيمو لايف وعلق قائلا الحمد لله انها جات علي كده .
يا رااجل اناااا #ميكانيكي_سيارات
وفي ختام كلمته عبر عن فرحته بزياره مصر وشكر جميع المصريون علي حسن استقباله وتمني العوده مرات ومرات جديده لمصر
ثم كلمه محمود فتحي احد مؤسسي مؤتمر الافلييت العرب Arab Affiliate summit الذي تحدث عن اعلانات الفيس بوك مقسمه الي :
- ppc pay per click
- cpm cost per mille
- conversion
ثم تحدث عن premium ad on facebook والتي تظهر علي الجانب او في حاله عمل log out والتي تتميز ب CTR عالي - شركه connect ad - ثم تناول بحكم خبرته نصيحه عن رساله الاعلان ان تكون بصيغه سؤال افضل وتحقق CTR عالي مثل :انت عايز موبايل ؟ ..عايزه بخصم يصل ل 70 %؟
او استخدام بعض العبارات مثل العرض محدود - لمده محدوده - مجانا لتاثيرها علي فعاليه الاعلان وايضا حسن اختيار لغه الاعلان فمثلا
اعلان باللغه العربيه يستهدف العرب بداخل امريكا
واوضح اهميه اختيار صوره معبره في الاعلان والتركيز علي بعض النقاط مثل :
- call to action words : احجز الان او اشتري او وفر او الكتابه علي الصوره مثلا up to 70% .
- special offer ,register and win
- تفاصيل التوصيل delivery detail
- وضع سعر المنتج علي الاعلان .
- اختيار الصور فمثلا وضع صور ناس سعيده لانه طبقا لدراسات ان صور happy people تعطي امل وبالتالي تزيد من معدل Ctr .
- colour اختيار الالوان من عوامل الجذب لمشاهده الاعلان ويفضل الابتعاد عن الوان الفيسبوك الابيض والازرق فمثلا اللون orange و pink لهم تاثيرات جاذبه .
- value القيمه من وراء الاعلان
- children and pets صور الاطفال والحيوانات
- funny or odd مثال صوره اعلان لشركه العاب صوره كلب وبجانبه مجموعه من اسطوانات العاب الشركه .
why you are different ? وهذه بعض نقاط التفوق والتميز علي المنافسين
- quality
- customer service
- speed of delivery
- free shipping
- prices /rates /discount
- grantee
استخدام كلمه and more والكثير ...
وركز علي ضروره عمل A/B testing لانه الفيصل في اتخاذ قرارات تخص الاعلانات .
وااحتماليه زياده التفاعل علي الاعلان بزياده audience look a like التي يقترحها الفيس بوك وايضا استهداف صفحات بعينها .
اما عن استخدام audience insights لتحديد الاستهداف مثل trends .
وكيفيه استخدام كود pixl الخاص بالفيس بوك لعمل conversion tracking .
ثم تناول متي يتم تحويل الحمله campaign علي الفيس بوك من cpc الي cpm طبقا للمعادله .
maximum cpm =cpc *ctr *1000 ثم تقييم اتخاذ القرار بهذا الشان
واعطي مثالا قصه نجاح لحمله عبد اللطييف جميل لشركه تويوتا بالسعوديه .
ومثال اخر عمل عليه من شركه هوت سبوت شيلد التي كان مقابلها علي كل تحميله يتراوح بين 5-6-7 سنت لكل تحميله .
ياستخدام حملات ppv يمكن تحقيق نتائج عاليه جدا بعض الاحيان بخلاف اعلانات cpc عن طريق اعلانات pop up , pop under .
ثم استعرض مجموعه اخري من شركات الاعلانات مثل :adfly ,linkbucks,trident,zwaar
وااحتماليه زياده التفاعل علي الاعلان بزياده audience look a like التي يقترحها الفيس بوك وايضا استهداف صفحات بعينها .
اما عن استخدام audience insights لتحديد الاستهداف مثل trends .
وكيفيه استخدام كود pixl الخاص بالفيس بوك لعمل conversion tracking .
ثم تناول متي يتم تحويل الحمله campaign علي الفيس بوك من cpc الي cpm طبقا للمعادله .
maximum cpm =cpc *ctr *1000 ثم تقييم اتخاذ القرار بهذا الشان
واعطي مثالا قصه نجاح لحمله عبد اللطييف جميل لشركه تويوتا بالسعوديه .
ومثال اخر عمل عليه من شركه هوت سبوت شيلد التي كان مقابلها علي كل تحميله يتراوح بين 5-6-7 سنت لكل تحميله .
ياستخدام حملات ppv يمكن تحقيق نتائج عاليه جدا بعض الاحيان بخلاف اعلانات cpc عن طريق اعلانات pop up , pop under .
ثم استعرض مجموعه اخري من شركات الاعلانات مثل :adfly ,linkbucks,trident,zwaar
محاضره الاستاذ الدكتور السيد العسال كانت اكثر من رائعه ايضا حيث تحدث عن استخدام تكنيك ال SEO مع affiliate marketing حيث بدا بشرح مثلث القوه Power Trangle ال TCE وهم traffic , conversion ,economics
ثم تحدث عن تاثير الخوف واالرغبه وتاثيرهم علي المبيعات .
وعرض مشكله عدم تنظيم الوقت لكل من يعملون علي الانترنت وقدم عده نصائح ومنها :
1-بدا اليوم صباحا مبكرا
2-المشي لمده نصف ساعه بعد الاسيقاظ
3-شرب كمبه مناسبه من المياه
4-تحديد 6 اشياء لتنفيذها وترتيبهم المهم فالهم او الاصعب فالاسهل
5-لاتفتح الايميل او الفيس بوك اولا
1-بدا اليوم صباحا مبكرا
2-المشي لمده نصف ساعه بعد الاسيقاظ
3-شرب كمبه مناسبه من المياه
4-تحديد 6 اشياء لتنفيذها وترتيبهم المهم فالهم او الاصعب فالاسهل
5-لاتفتح الايميل او الفيس بوك اولا
6- اسال نفسك can i do ? وجاوب بصوت عالي yes i can
7- اخطر عدو لنفسك هو نفسك فاحذر نفسك .
7- اخطر عدو لنفسك هو نفسك فاحذر نفسك .
ثم عرف launch jacking فرع من فروع ال SEO للمنتجات قبل الاعلان عليها .
ثم شرح كيفيه عمل reviews علي المنتجات
اسم المنتج
اسم المنتج +كلمه review
اسم المنتج +bonus
مثال
social secrets
social secrets review
social secrets by matt clark
ثم شرح كيفيه عمل reviews علي المنتجات
اسم المنتج
اسم المنتج +كلمه review
اسم المنتج +bonus
مثال
social secrets
social secrets review
social secrets by matt clark
ثم شرح كيفيه اختيار منتج لتسويقه من موقع
jvnotifypro.com ويمكنكم الاشتراك مجانا الان او بالعضويه المميزه
www.jvzoo.com
jvnewswatch.com
ولازم تعرف المنتج كويس قبل تسويقه
jv joint vinture =affiliate
ونصح بعدم البدا بالمنتجات ال high tickets علشان مش سهل يتوافق عليك يترتب علي كم في قائمتك البريديه الخ
حيث تكون الفرصه لما يجيلك دعوه افضل جدا
واختصار العلامه NYA معناه لسا ماعملوش الصفحه يعني ماتشتغلش عليه دلوقتي
وعلامه vip new معناها ok ابدا اشتغل
معني vip انه دافع 47 $ مؤشر كويس للعمل عليه
وايضا اختيار المنتج عن طريق الجوائز فكلما تزيد الجوائز يكون افضل
ونصح ايضا قراءه شروط تسويق المنتجات جيدا حتي لا تحدث الاخطاء
حيث تكون الفرصه لما يجيلك دعوه افضل جدا
واختصار العلامه NYA معناه لسا ماعملوش الصفحه يعني ماتشتغلش عليه دلوقتي
وعلامه vip new معناها ok ابدا اشتغل
معني vip انه دافع 47 $ مؤشر كويس للعمل عليه
وايضا اختيار المنتج عن طريق الجوائز فكلما تزيد الجوائز يكون افضل
ونصح ايضا قراءه شروط تسويق المنتجات جيدا حتي لا تحدث الاخطاء
ثم نصح الدكتور السيد العسال بعض ال plugins الهامه مثل:
Akismet
clean&simple content
Seo by yoast علشان جوجل يشوف حاجه والزوار حاجه تانيه علي حسب الشغل
xml site map
jetpack by wp
link juice keeper
wp super cache
wp optimize
wp minifi
wp smush.it
google page speed insight
ثم تناول طريقه عمل privacy policy >>disclosure policy طبقا لقوانين FTC
http://www.disclosurepolicy.org
وايضا اهميه عمل silos structure التي يفضلها محركات البحث وهي مثل شجره العائله وتعطي authority اكثر للموقع .
وبخصوص وضع لينكات الافلييت تكون في صفحه ال home page
وضروره وضع الكلمات المفتاحيه في title ,description ,tags
ومن بعض ادوات المستخدمه لمعرفه كميه استخدام ال keyword موقع http://www.keyworddensity.com/
ثم تحدث عن LSI Keywords For SEO And Better Ranking in Search Engine
وانتقل بعد ذلك علي off page seo والباك لينكس و الsocial signals من خلال
40 social networks وعمل private blog network
وطريقه شراء links من مواقع ال niche صاحبه ال rank العالي لمده شهر او شهرين
واستعمالها في launch jacking
ولكتابه ال review اما ان تاخذ اذن من صاحبه او تشتري المنتج والتفكير في اعطاء
بونص له علاقه بالمنتج بشرط الالتزام بالتسليم في المواعيد المحدده .
واذا كنت لا تحسن الكتابه عن المنتجات يفضل الاستعانه ب writer من مواقع
ال freelancer مثل freelancer و elance
واهميه اختباره لملاحظه الجوده
ثم تحدث عن opt in form لمتابعه مواعيد اطلاق المنتجات
واخيرا استخدام اداه الموقع ahrefs.com لمعرفه قوه المنافسين وعدد لينكاتهم الخارجيه للعمل علي الاطاحه بها .
او الاستعانه ببعض مواقع ال seo التي تقدم خدماتها المتميزه مثل matomyseo.com
او الاستعانه ببعض مواقع ال seo التي تقدم خدماتها المتميزه مثل matomyseo.com
شكر وتقدير للمجهود الرائع الذي قام به الدكتور السيد العسال
ثم بدا ا محمد نعمه الله مؤسس موقع الكتب وهو محرك بحث للكتب الرقميه حديثه وهو من احد ناشري جوجل ادسنس المتميزين عن الفرصه الذهبيه لمتخصصين مجال ال SEO في مجال ال ASO .
ثم بدا بتعريف ال ASO .. what is ASO في ظل وجود حوالي 2 مليون apps ,و 125 مليار داونلود .
وتحليل اي app store لعمل optimization لل APPS
ASO for
- Apple store
- Google play network
-Amazon
-Black berry
-windows phone
ثم وضح الفرق بين ال SEO و ASO
SEO:
On page SEO and off page SEO
h1,h2,h3
keywords
domain name &paths
link building
anchor links
social signals
ASO:
on meta data
app name
descreption
keywords
screen shots
publisher developer name
icons
speed &bugs
off metadata
downloads
velocity
rating
reviews
وتناول نصائح حول app name :
keyword
use unique name
check trade marks
localize
وضع اسم العمليه مثل calculate
ونصائح حول ال description :
main feature
المعلومات الرئيسيه في اول 3 سطور above the fold مثل جوجل ادسنس
وعلق محمد نعمه الله علي عامل freshness rate سواء محتوي جديد داخل التطبيق او تصليح bugs و اهميه عمل seo علي صققحه تطبيق الموبايل علي ال app store و بالنسبه للصور يجب اعتبارها ك بانر مع ملاحظه اخذ صور او screen shots عليها اعلانات داخلها مع عدم تكرار الرساله add different value .
icons **
وبخصوص التصميم 70 % يتوقف علي صوره الاعلان و 30% العنوان وحجم الاعلان ثم نوه عن ميزه ال glass effect لل icons فيمكن استعمالها او عدم استعمالها .
واهم عوامل ل خوارزميات google play store :
freshness update
keyword frequency
keyword in description
score rating
active installs
اما بالنسبه لخوارزميات app store :
rating &review
مؤتمر الافلييت العرب Arab Affiliate summit صوره تذكاريه
يمكنكم مشاركه المقال لكي تعم الفائده او دعمنا عن طريق الضغط علي الزر +1 او بالاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب SEB SEARCH ENGINE BAY EGYPT
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق